ناظور....ستار
مرحبا بالزوار الكرام.نتمنى الانخراط معنا في أحلى منتدى.منتديات ناظور....ستار.وشكرا لكم على الزيارة


منتديات ناظور....ستار بيت من لا بيت له
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرار السحر و الشعوذة بالناظور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed_mafia
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

عدد الرسائل : 236
نقاط : 34449
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: أسرار السحر و الشعوذة بالناظور   الإثنين 23 يونيو 2008 - 14:19

أسرار السحر والشعوذة بالناظور


كثر النصابون الذين يدعون القدرة على العلاج و السحر بحيث أصبح العقل في الثلاجة و العلم مجمدا، و أصبحت الخرافة ميثاقا، و الجن عقيدة و الأوهام إيمانا هذا هو الواقع المعاش في منطقتنا الناظور حيث أصبح عدد مزارات الدجلين و السحرة ، يزاحم عدد العيادات و المستشفيات الطبية، فظاهرة السحر و الشعوذة تحضر بقوة في المنطقة، حيث لا تجد حيا إلا و عشعش فيه ساحر أو مشعوذ ...


نقيب السحرة و الدجالين بالناظور



وفي هذا الصدد ألتقينا بالداعية الإسلامي السيد البرنوصي علال) هذا الحوار أجري قبل وفاته رحمه الله ) . رجل له دراية و إلمام بقضية السحر و الشعوذة فهو يناضل بكل ما أوتي من إرادة و عزيمة لمحاربة هؤلاء السحرة و الدجالين ، فكثيرا ما اصطدم بهم و هو يقف لهم حجر عثرة في طريق الوصول إلى مآربهم . لا يترددون في إلحاق الضرر و التدمير لأي شخص أرادوا له ذلك.
و أورد لنا السيد علال البرنوصي عددا من أسماء السحرة و الدجالين و على رأسهم الساحر الكبير. الذي يعتبر نقيب السحرة بإقليم الناظور. إنه الساحر لحبيب، الذي يمارس مهنته الدنيئة هاته بمنطقة سلوان.
يقول السيد علال البرنوصي أن هذا الشخص، داهية في السحر و لا يتوانى في تشتيت و تفكيك الأسر، ضاربا عرض الحائط مسألة الأخلاق و المبادئ...و يسرد السيد البرنوصي أنه عاين حالة شاب مصروع بجني سنة 1995 من فرخانة حي إياسينن، و قد أذاق هذا الجني العذاب و الويلات لهذا الشاب المسكين، و قد سلط هذا الجني من طرف السي لحبيب....و عند إحضار هذا الشاب من طرف والديه ، خلصته من هذا الجني و ذلك بفضل القرآن الكريم.
هذا الساحر المدعو لحبيب معروف بأعمال شيطانية و لا أخلاقية يندى لها الجبين.
إذ يستعمل أشياء غريبة ليفي بأغراضه السحرية، مثل استعمال الفؤوس و الغرابيل و ألبسة النساء الداخلية و ما شبه ذلك.
و لكن أن يتجرأ على استعمال القرآن الكريم بتدنيسه بالغائط ورشه بالبول فهذا هو الأكثر غرابة و زد على ذلك، كتابته لطلاسيم عبارة عن أيات قرآنية على شكل مقلوب.
و بفضل هذه الحرفة الساقطة و الخسيسة وصل لثراء فاحش، و هو معروف بإمتلاكه لواحدة من أكبر محطات البنزين..

الشبكة العنكبوتية للسحرة بالناظور
الساحر السي محمد بالقرب من مسجد إشوماي ساحر متمكن لا يتوانى في استعمال السحر لأجل تفكيك الأسر و يزعم أنه يروج البوار التجاري و تزويج العانسات وفك الشقفين العاجزين جنسيا و القبول و كذلك التفريق .
معظم زبنائه من مدينة مليلية المحتلة، و قد أصبح في السنوات الأخيرة بفضل السحر من كبار ملاكي الأراضي الفلاحية بناحية تيزطوطين..
- الساحر السي أمبارك و هو سوسي مقر مزاره في ناحية بوبلاو الجديد قرب حمام الشيخ و هواختصاصي في تزويج العانسات و إيهام النساء العاقرات على استطاعته تخصيب بيوضهن لكي ينجبن الأطفال، و طريقة مزاولته للسحر عبارة عن كتابة آيات قرأنية مقلوبة، و الكتابة على أفخاذ و فروج النساء، و كذلك على السرة.
- الساحر السي عبد النبي مزاره خلف بناية السوق المغرب الكبير سوبر مارشي ساحر له قدرات على التفريق و المحبة كما يزعم..
- الساحرة المعروفة ب عائشة قرب قنطرة المقابر القديمة حي إيزعواجن، إختصاصية في قراءة الفناجين و ضرب الكارطة للكشف عن الأعداء و الحساد كما تزعم..
-الساحر سي لحسن إبن الساحر السي لحبيب الذي سبق أن تحدثنا عنه في السابق، و هذا الساحر مزاره في سلوان معظم زبنائه من ساكنة مليلية ..
- الساحر السي الهواري مزاره بحي إبراقن إختصاصه تزويج العانسات و مساعدة الشباب على الهجرة إلى الخارج و كذلك كشف المسروقات.
على الرغم من أنه رجل فهو يتحدث بصوت امرأة يقال أنه لبسته سكنته جنية كافرة.
-الساحرة فاطمة المعروفة بكوادلوبي مزارها موجود بناحية إحدادا، إختصاصها تزويج العانسات و الشفاء من الصرع كما تزعم...
- و على الحافة اليسرى للشارع المؤدي إلى المستشفى الحسني يوجد دجال يدعي أنه عشاب و لكن في الحقيقة هو ساحر و مشعوذ يتلاعب على عقول النساء متمرس و خطير معروف بعينه الحولاء...
- فاطمة نعمار مزارها قرب مدرسة القدس – جعدار بني بويفرور- اختصاصها استخراج الأرواح الشريرة معظم زبنائها من ساكنة مليلية المحتلة




تضرر الحيوانات من عالم السحر
حتى الحيوانات لم تسلم من غطرسة السحرة و المشعوذين كثيرا ما نرى كلابا مبتورة الأذناب و الأذان مشوهة الخلقة و حتى القطط الوديعة أصبحت مترصدة من طرف هؤلاء السحرة ، فكثيرا ما وجدنا آذانها و ذيولها مبتورة.
و لكن المطلوب أكثر هي أذان الحمير و حتى الحيوانات المفترسة فهي غير بعيدة عن شراسة السحرة و أكثرها طلبا لإيفاء أغراض السحر هي الضباع و أكثر ما يطلب في هذه الضباع هي مخها لأنه كما يعتقد يساعد تنشيط عملية الجنس عند الرجال فيقدر ثمن مخ الضبع بأكثر من ستة ملايين سنتيم و هو نادر الوجود و حتى الذئاب فالسحرة يطلبون كبدها للحفاظ على حيوية الشباب لأطول زمن ممكن أضف إلى ذلك الزواحف و القنافذ و الطيور فهذه الحيوانات كلها مطلوبة لإتمام طقوس السحر و الشعوذة فلا قانون يحميها و لا جمعيات الرفق بالحيوان بفرنسا التي تتزعمها الممثلة السينمائية الجميلة بريجت باردو فكثيرا ما أقامت الدنيا و لم تقعدها من أجل تمساح في افريقيا أو قرد في الهند نتمنى أن تلتفت هذه المدافعة عن الحيوانات لما يقع للحيوانات الودودة التي تطاردها و غطرسة السحرة و الدجالين في الناظور و خصوصا و نحن نعيش عصر الأنترنيت و لن يخفى عن السيدة بريجت باردو ما يجري للحيوانات بإقليمنا العزيز...

ماذا يقول القانون عن السحر ؟
هناك فراغ موحش في النصوص القانونية التي تزجر المقدمين على السحر حيث نجد أن المشرع المغربي أهمل كثيرا هذه المسألة ما عدا بعض النصوص لا تجدي و لا تحرك ساكنا على سبيل المثال الفصل 609 من القانون الجنائي المغربي في فقرته 35 حيث ينص على من إحترف التكهن و التنبؤ بالغيب أو تفسير الأحلام يعاقب بغرامة تتراوح بين 10 و 120 درهما و يعتبر هذا الفعل مخالفة من الدرجة الثالثة الفصل 726 من قانون الإلتزامات و العقود و الذي ينص على بطلان كل اتفاق يكون موضوعه التعليم أو أداء أعمال السحر و الشعوذة أو القيام بأعمال مخالفة للقانون أو الأخلاق الحميدة أو النظام العام.
فهل ننتظر من هذين النصين أن يقوما بزجر الأعمال الخسيسة و الساقطة التي يقوم بها السحرة و المشعوذين.

كلمة الداعية الإسلامي السيد البرنوصي علال
و في ختام موضعنا هذا نورد كلمة السيد البرنوصي و هي كلمة من إنسان خبر ويلات و أهوال هذا العالم المظلم حيث يقول لا يسعنا سوى أن نطلب التوبة و الهداية لهؤلاء المقدمين على هذا الفعل الخسيس الذي لا يقبله لا ربنا و لا نبينا الكريم و لا الأغلبية الساحق من مجتمعنا الذي هو مسلم و متشبث بتعاليم ديننا الحنيف..



حوار مع ساحر
قبل أسبوع سألني صديقي عبد الوهاب عن إشكالية أو ظاهرة السحر و الشعوذة بمدينة الناظور و طلب مني شهادة خاصة بحكم معرفتي لهذه الظاهرة التي تفاقمت في مجتمعنا و أصبحت تهدد مستقبل أمتنا الذي يحتم علينا تجاوز زمن الخرافة و التخلف. و قلت له أنت تعلم موقف القرآن و السنة من السحر و المشعوذين الذين نعلهم الله و حرمهم من رحمته و حرم عليهم جنته، بل و حرمهم حتى من العيش السليم في دار الفناء و لن يفلح الساحر أبدا ،
سواء في هذه الدنيا أو في الآخرة، و إذا كان هذا رأي الموقف النقلي من هذه الظاهرة فإن الموقف العقلي هو الآخر يرفضها رفضا تاما، و جميع أهل النهي لا يقبلون بمجتمع يتناسل فيه المشعوذون و السحرة و غيرهم ممن يدخلون في زمرة المتلاعبين بالدين كالعرافة التي تدعي أنها تعلم الغيب و تمارس شبه مسرحية درامية لتمويه الزبناء ، والعاقل الذي له معرفة ، و يؤمن بالعقل فإنه و لا ريب لن يقبل بهذا السلوك الخرافي الذي يتنافى مع الدين و العقل و حتى تكون شهادتي كما أحب و أراد صديقي المناضل سأكتفي بسرد حوار كنت قد أجريته مع أحد السحرة. و هو خبير و يجيد اللعب مع الشياطين. الشيء الذي يدفع به في أغلب الأحيان للتحالف مع حزب الشيطان لقضاء حوائج، و حتى لا أدخل معه في صراع أو جدل، حاولت أن أضخم من شأنه، و قلت له أنك ماهر و الناس يتحدثون عنك، فكيف وصلت إلى هذه الدرجة السحرية ؟ فقال طبعا بحكم قدرتي على قيادة إمارة الشيطان فأنا أستطيع أن أتحكم في الشيطان، فقلت له كيف ذلك و الشيطان رفض السجود لسيدنا آدم و تريده أن يطيعك أليس هناك تناقض ؟
فأبتسم الساحر الماهر و قال صحيح، لكن ذلك أدم التقي النبي، و قصته مع الشيطان ، أما إذا حاولت أن تسير على نهج الشيطان، و كانت لك خبرة بعالم الجن فإنك لن تجد أدنى صعوبة، لكن شريطة أن لا تكون أوامرك بالأمور التي تتعلق بالخير و التقوى، فإن هذه المسائل الإيمانية يرفضها شياطين الجن، و إنما يجدون نشوتهم عندما تأمرهم على التفريق بين زوجين مثلا، أو خلق صراع بين متحابين أو ما شابه ذلك ولتفهم أكثر سأقدم لك نموذجا ، و هو إرسال هاتف: فعليك أن تصور صورة من شمع خام، و تقرأ الدعوة 7 مرات و تقول أجب ياناصور أنت و أعوانك و خدامك من العفاريت و أولاد الشياطين، واذهبوا إلى فلان بن فلانة و أنت تشير إلى الصورة، فإنه يكون ما أردت ، و هذا ما تكتب على الصورة:
( تتوفر الريفي على نسخة من هذا الطلسم لكنها تتحفظ عن نشره خوفا من أن يجربه السفهاء منا)
فقلت للساحر هل يمكن لكل إنسان أن يقوم بهذا العمل الطريقة؟ أم أن هناك شروطا كما أعلم يجب أن يقوم بها صاحب العمل ؟
فقال: أنت تعرف الميدان فمن أراد أن يعمل بهذه الطريقة فعليه بتطبيق شروط دعوة ناصور التي يشترطها وقت العمل بها، و هي أن تكون جنبا و تلبس ثيابك مقلوبة وبعد(طلسم آخر نتحفظ عنه) و التبول على الجمرة و تقول ياناصور مرتين، و إن لم تجعل ذلك للضرر لا ينجح طلبك أبدا. و كما قلت لك سابقا ، لا يد لك من تحالف مع مملكة الشيطان حتى يتأتى لك ممارسة هذا العمل بطريقة ناجحة.فقلت له إن هذه الطقوس الشيطانية تتنافى مع التعاليم الدينية ، فكيف يمكنك أن تقنع زبنائك بأن هذا العمل مقبول و لا ضرر فيه؟ فقال إن الذين يلجؤون إلى السحر لا يهمهم طريقة العمل بقدر ما يهمهم قضاء حوائجهم، و أنت تعرف أن ساكنة الناظور أو الريف بصفة عامة لا يعرفون دينهم، و لا يهتمون بالعلم أو المعرفة إلا من رحمه ربه فهمهم الوحيد جمع المال بأي و سيلة، لذلك قصدت هذه المدينة، أما في المدن الداخلية فلهم معرفة بذلك، و هم يميزون بين الساحر و الحكيم الذي يستطيع أن يبطل السحر.. و أضاف قائلا : إن عدو الساحر هو الحكيم المتقي الذي له دراية بعالم الروحانيات ، و هؤلاء الأصناف و أنت تعرفهم حق المعرفة يعتمدون على العلاج بالقرآن الكريم و بالطب النبوي، و لهم خبرة روحانية تحتاج إلى جهد و إيمان و تقوى و قطع مسافات طويلة نحن لا نقدر عليها و لا نفهمها حتى و إذا حاولنا الخوض فيها، فمصيرنا هو الهلاك لأنه لا يجوز التوفيق بين العمل الرباني و الشيطاني.
و أكد لي هذا الساحر أيضا أن أغلبية زبنائه من النساء اللواتي يحجون إليه من مدينة مليلية في الغالب إما لتطويع أزواجهن حتى تكون المرأة هي التي تأمر و تنهى بدون منازع و إما قصد تزويج بناتهن، و هناك طلبات آخرى سخيفة لا حاجة لذكرها..
و قبل نهاية الحوار معه، نصحته بالتوبة و العودة إلى الله عز و جل و الإبتعاد عن مملكة الشيطان ، لكنه أجابني بأنه لا يستطيع أن يتخلى بكل يسر عن هذا الميدان، بعد أن أصبح من قيدومي السحر الذين يتباهى بهم الشيطان و العفاريت...لذلك أنصح الإنسان المسلم بعدم اللجوء إلى المشعوذين ، و إن كانت ضرورة فأنصحه باللجوء إلى الطب النفسي كبديل أو العلاج الروحي الذي يعتمد على القرآن الكريم الذي هو شفاء لكل داء، و تبيان لكل شيء...
كما أدعوا المواطن أن يساهم في محاربة هذا الداء الخرافي الذي يزرعه حثالة من السحرة و المشعوذين كما ندعوا السلطات هي الأخرى بملاحقة كل من يمتهن هذه المهنة الخبيثة التي خربت الأسر و الأفراد على جميع المستويات ، سواء المادية أو المعنوية أو الدينية...و هذا يكرس التخلف الذي تعاني منه المنطقة بصفة خاصة و إن لم يصح الضمير الجماعي و يستيقظ من سباته اللامعرفي، فإننا لا نستطيع تجاوز زمن الجهلقراطية و إنما نبقى فقط حيث نحن في زمن التخلفقراطية....




خريطة السحر بالناظور
أصبح الناظور ملجأ و قبلة للمشعوذين و المحتالين الذين يدعون السحر، و هم بعيدون كل البعد عن هذا الميدان الخطير ، كما أسلفنا، و حاولوا بكل ما أتوا من حيلة أن يبحثوا عن المواقع الإستراتيجية في المدينة و المناطق المجاورة ، بل و بحثوا على مواقع إستراتيجية حتى على صفحات الجرائد، ينشرون صورهم و يدعون أنهم يعالجون كل الأمراض المستعصية على الطب الحديث، إستطاعوا بين عشية و ضحاها أن يحتكروا الساحة و أن
يعزفوا أوتار الضباب ( و إذا غاب القط لعبت الفئران ) و منهم من ينتقل بين المدن يبحث عن زبنائه عن طريق الهاتف، و يتبعون - الساهلة- و هؤلاء أخطرهم في النصب و شعارهم في العمل خالف تعرف
الناظور المدينة : عدد كبير من المشعوذين يتوزعون بين عدة شوارع و أحياء، لا يكاد حي يخلو منهم، فهم هنا هناك يتخفون في زي تقليدي يضفي عليهم صفة الفقيه المتدين، حتى يحضو بثقة الإنسان الناظوري الحائر في أمره........و أهل مكة أدرى بشعابها
أزغنغان: أزيد من خمسة مشعوذين يتوزعون بين عدة شوارع و على جنبات المدينة و الأحياء الخلفية من أجل الإسترزاق و الإفتراء على العباد.
بني أنصار: محط أنظار كل من يدعي الشعوذة و السحر بسبب إحتكاكها مع مليلية و للأورو طعم خاص أحلى من الدرهم ، و لكن أشهرهم على الإطلاق هي"السوداء" التي إستطاعت أن تكسب شعبية كبيرة هناك، رغم جريمة القتل التي تسببت فيها قبل حوالي ثلاث سنوات و إستطاعت أن تفلت من يد القضاء ( ليس باعمال سحرية بالطبع) و إنما بدفعها القروش، وعادة حليمة إلى عادتها القديمة بدون مراقبة و لا محاسبة.
ترقاع : إستطاع أحد المحتالين أن يستحوذ على جيوب و ألباب الناس و أكثر زبنائه هو الآخر من مليلية
فرخانة: هي الأخرى لم تسلم من هذه الظاهرة فبين ماريواري و إعزوزان و إهوشنان يتكون مثلث الشر تحت قيادة حثالة من المشعوذين و المشعوذات، و لا زال الناس في دار غفلون
هذه هي بعض المناطق الحساسة و ما خفي كان أعظم لأن الخفافيش تحب الظلام حيث يرخي الليل سدوله و تبدأ الكائنات الغيبية العجيبة في الظهور.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1395
العمر : 27
الموقع : مجهول
العمل/الترفيه : ***...***
نقاط : 40303
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسرار السحر و الشعوذة بالناظور   السبت 28 يونيو 2008 - 5:50

ههههههههههههه

هادشي خطييير جدا خص بنادم دائما ارقي راسوا يعني إحصن نفسه بالرقية الشرعية

_________________


أن تكون عضوا لا يعني مجرد وجودك الوهمي

ولكن بابداعاتك وحضورك الدائم

يسطع منتداك في الآفاق

المدير










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nadorstar.yoo7.com
أميرة السعادة
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد الرسائل : 511
نقاط : 37358
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسرار السحر و الشعوذة بالناظور   الإثنين 30 يونيو 2008 - 10:27

hadachi kaykhowaf
walah
machkora akhi

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار السحر و الشعوذة بالناظور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناظور....ستار :: ~*¤ô§ô¤*~ منتدى عام ~*¤ô§ô¤*~ :: قسم الأخبار العالمية والجرائم-
انتقل الى: